منتدى الابداع ابداع وتميز
تمتع بمشاهده الافلام الجنسيه الجديده لعام2011 وذالك بتسجيلك معنا

منتدى الابداع ابداع وتميز


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ذي قار : انطلاق فعاليات مهرجان ( الشطرة حاضنة الإبداع وملهمة المبدعين )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت ناس وقلبي الالماس
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 32
الهواية : السباحه
المزاج : رايق
ماذا تريد اضافتة في المنتدى : الاهتمام
تاريخ التسجيل : 05/10/2009

مُساهمةموضوع: ذي قار : انطلاق فعاليات مهرجان ( الشطرة حاضنة الإبداع وملهمة المبدعين )   الإثنين أكتوبر 12, 2009 8:30 am

ذي قار : انطلاق فعاليات مهرجان ( الشطرة حاضنة الإبداع وملهمة المبدعين )
الأثنين 12 /10/ 2009
وكالات:
نطلقت على قاعة منتدى شباب الشطرة في ذي قار فعاليات مهرجان ( الشطرة حاضنة الإبداع وملهمة المبدعين ) ، بحضور السادة حسين لعيوس النائب الأول لمحافظ ذي قار ،



وحيدر بنيان النائب الثاني ، وحميد الغزي عضو مجلس المحافظة ، وسلمان شريف دفار مدير الأمن الوطني في ذي قار ، والسيد حسين الغالبي قائمقام القضاء ، إضافة إلى مدير الشباب والرياضة ، وعدد من السادة الضيوف مدراء الدوائر الرسمية ، وكوادر الأحزاب السياسية ، والمؤسسات الثقافية ، في مدينة الشطرة ، فضلا عن جمهور غفير من المثقفين .


واستهل المهرجان بتلاوة أي من الذكر الحكيم بصوت القارئ حسن الكناني ، أعقبتها كلمات الشكر والثناء على القائمين بالمهرجان ، ليتم بعد ذلك توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على ( 23 ) مبدعا من الشطريين في مجالات الرياضة والفن والمسرح والأدب ، إضافة إلى تكريم عدد من مدراء الدوائر الحكومية من المتميزين بأدائهم الخدمي الجيد في المدينة ، فضلا عن الطلبة المتفوقين ، ومنهم الطالبة ( سمر حيدر ) الأولى على محافظة ذي قار في السادس العلمي .


وتخلل المهرجان عرض فلم ( الراية ) السينمائي ، الذي فاز في مهرجان كركوك للأفلام السينمائية القصيرة ، وهو يحكي قصة القيم المتأصلة في المجتمع العراقي والتمسك بها رغم الصعاب والتحديات ، من خلال اتخاذ حدث زيارة المسيرة الأربعينية للإمام الحسين ( عليه السلام ) كفكرة جسدتها سيناريو الفلم الذي استمر ( 15 ) دقيقة ، من بطولة الطفل ( الأمير حيدر عبدالله ) ، وسيناريو وإخراج ( احمد حسين الهلالي ) .


كما عرضت مسرحية ( ستوب ) التي شاركت في مهرجان المسرح التجريبي للشباب الذي أقيم في مدينة الحلة ، وهي من تأليف وإخراج ياسر كريم ، وتمثيل إحسان البيروتي الفائز كأفضل ممثل في المهرجان المذكور ، والمسرحية تتناول قضية الخدمات ولعلاقة بين المواطن والمسؤول .


وشاركت الطالبة ( روان عبدالجبار ) بإلقاء خطابة كانت قد فازت فيها بمهرجان الخطابة الذي أقيم في النجف الاشرف برعاية وزارة الشباب والرياضة.


يذكر أن مدينة الشطرة ( 45 كم شمال الناصرية ) قد أنجبت روادا من المبدعين في مجالات شتى ، ذاع صيتهم على مستوى العراق وخارجه ، وهي تحتضن طاقات شابة مبدعة واعدة في الأدب والمسرح والفن والرياضة وغيرها .

المصدر:البلاغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذي قار : انطلاق فعاليات مهرجان ( الشطرة حاضنة الإبداع وملهمة المبدعين )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع ابداع وتميز :: <~*¤ô§..المنتديــــــــــــات الشبــــــــــابيةô¤*~> :: «۩۞۩-نادي الابداعي الرياضي-۩۞۩»-
انتقل الى: