منتدى الابداع ابداع وتميز
تمتع بمشاهده الافلام الجنسيه الجديده لعام2011 وذالك بتسجيلك معنا

منتدى الابداع ابداع وتميز


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياسي هولندي يعد فيلما يسيء لأمهات المؤمنين..ودعوات عالمية لمقاطعة البضائع الهولندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام للمنتدى الإبداع
المدير العام للمنتدى الإبداع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 603
الهواية : السباحة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: سياسي هولندي يعد فيلما يسيء لأمهات المؤمنين..ودعوات عالمية لمقاطعة البضائع الهولندية   الأحد فبراير 22, 2009 2:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا مصدر الخبر

http://www.masrawy.com/News/MidEast/...2/newfilm.aspx
سياسي هولندي يعد فيلما يسيء لأمهات المؤمنين..ودعوات عالمية لمقاطعة البضائع الهولندية 4/2/2008 1000 PM


القاهرة-محرر مصراوي- لم تمر أيام قليلة علي أزمة الفيلم الهولندي (فتنة) المسيء للإسلام حتي أعلن سياسي هولندي آخر عن عزمه بث فيلم جديد يسيء "لأمهات المؤمنين".

وذكر احسان جامي وهو مرتد عن الاسلام ويعمل كعضو في المجلس المحلي بمدينة ليدشنيدام الهولندية أنه سيبث الفيلم يوم 20 ابريل القادم.

ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الهولندي بعض اللقطات للفيلم وأكدت تقارير غير رسمية ان الفيلم يحتوى على اساءات غير مسبوقة للإسلام وللرسول صلي الله عليه وسلم خاصة علاقته بالسيدة عائشة رضي الله عنها وزواجه منها في سن صغيرة.

وأعربت الحكومة الهولندية عن قلقها من انتاج الفيلم خاصة بعد عرض فيلم فتنة، وذكرت تقاير صحفية أن جامي تعهد بعدم نشر الفيلم في هولندا.

من ناحية أخري، دعا الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم إلي مقاطعة البضائع الهولندية بدءا من يوم 10 ابريل وحتي يوم 25 من نفس الشهر احتجاجا علي الفيلم المسيء.

ومن جانبه قال دكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن ما يحدث ليس حوادث فردية، مشيرا إلي تقرير أعدته منظمة المؤتمر الإسلامي في قمة دكار الأخيرة والذي رصد حوادث التهجم علي الاسلام خلال عام واحد في أكثر من 84 صفحة.

وأضاف في حوار له مع برنامج القاهرة اليوم أن من حقنا كمسلمين أن نغضب ولكن بطريقة متحضرة، مؤكدا ان الدعوة ليست مقصورة علي الدول العربية فقط ولكن كل الدول الإسلامية والأقليات المسلمة في الدول غير المسلمة.

ودعا كل تاجر أن يضع لافتات تقول"لا يوجد لدينا بضائع هولندية" مؤكدا أن الرزق بيد الله وحده وأن التقرب من الله بهذه الطريقة يجلب الرزق أضعافا مضاعفة.

وأشار أن المواطن الهولندي ليس هو المستهدف من المقاطعة ولكن الهدف هو ايصال رسالة مفادها أن "مصالحك يمكن ان تضرر مادام ديني لا يحترم في بلدك".

وأشار أن الحكومة الهولندية أدانت الفيلم الهولندي المسيء لكنها لم تستصدر قانوا يمنع اصدار الفيلم، مشيرا إلي أن حق التقاضي يكون لوقوع اضرار مادية وهذا ما تفعله الشركات التي تضرر من المقاطعة اما الضرر المعنوي للمسلمين فلم يصدر أي تشريع له في أوروبا.

وأكد أن المسالة سياسية واقتصادية تستوجب الرد عليها بنفس الطريقة، مشيرا إلي أن صاحب الفيلم ليس مسيحيا مخلصا لدينه لكنه يمينيا متطرفا مؤكدا ان المقاطعة جاءت بعد دراسة مستفيضة وليست بناءا علي اهواء عاطفية والاقتصاد خير مكان للمعركة.

وقال إن هذه الهجمة لا تستهدف المسلمين وحدهم ولكن المشرق العربي بمسلميه ومسيحيه، فالحملة الصليبية تاريخيا استهدفت المسلمين والمسيحيين علي حد سواء.

وذكر أن تحديد مدة المقاطعة جاء من أجل ايصال رسالة محددة ولكنه أضاف قائلا "اذا تكررت الاساءة سنوجه دعوات لمدها".

وأعرب العديد من التجار ورجال الأعمال عن تأيدهم للمقاطعة في مداخلاتهم، وذكر ياسر(بائع في جدة) أنه وضع بالفعل لافتات مكتوب عليها" لا توجد بضائع هولندية".

وطالب عبد الله وهو أحد رجال الاعمال في جدة ومستورد للزهور والنباتات الهولندية جميع الشركات "بمقاطعة اهم مصدر اقتصادي لهولندا وهو الزهور والنباتات".

وذكر ممثل لشركة مصرية سعودية أنها اوقفت التعامل مع شركة هولندية في شراء ماكينات طباعة وانهم اتجهوا الي التعاقد مع شركة أخري منافسة.

وذكر آخر أن الشركة ستوقف التعامل مع الشركات الهولندية التي تتعامل معها ليس فقط لمدة 15 يوما المقترحة، مضيفا أنه سيحاول اقناع المستوردين الاخرين لاتخاذ نفس الموقف.

وأعرب العديد من المصريين عن مشاركتهم في دعم المبادرة والدعوة اليها عن طريق رسائل المحمول والبريد الالكتروني وغيرها من الوسائل.

بل وعبر مسيحيون مصريون عن تضامنهم وقالت مسيحية مصرية إنها ترفض الاساءة للدين الاسلامي فمن يعرف دينه جيد يرفض الإساءة للدين الأخر وذكرت أن والدها المسيحي "توفي في حرب عام 1967 مع غيره من المسلمين ..نحن في مركب واحد ومصيرنا واحد".

وقال الأب رفيق الجريش مدير المكتب الصحفي للكنيسة الكاثولوكية في مصر ان الكنيسة قد عانت كثيرا هي الأخري من الاساءة الي المسيح مؤكدا أنه سيشارك أيضا في المقاطعة.

ودعا الي شرح الأيات القرأنية التي استخدمت في الفيلم الهولندي المسيء في الصحف الهولندية لتوضيحها سياقها الصحيح.

وقال هاني عزيز الأمين العام لجمعية محبي مصر السلام وهو مسيحي مصري إن المسيحيين متضررين تماما مثل المسلمين مضيفا أننا تأخرنا للغاية في الرد علي هذه الاساءات التي ظهرت منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

ودعا البعض إلي مقاطعة البضائع والخدمات الهولندية مثل شركة الطيران KLM ومنتجات (شل)و(فيليبس)و(أونيليفر).

__________________

_________________
هل تريد بموقعك عشرة ملايين زائر
http://games2019.1talk.net/montada-f3/

اعلن معنا في منتدى الابداع
http://games2019.1talk.net/montada-f30/
اكواد لموقعك الان في منتدى الابداع
http://games2019.1talk.net/montada-f29/

سوالف منتدى الابداع الجريئة
http://games2019.1talk.net/montada-f7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://games2019.1talk.net
 
سياسي هولندي يعد فيلما يسيء لأمهات المؤمنين..ودعوات عالمية لمقاطعة البضائع الهولندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع ابداع وتميز :: <~*¤ô§..المنتديــــــــــــــــــات العــــــــــــامة..§ô¤*~> :: «۩۞۩-المنتدى العــــــــــــــام-۩۞۩»-
انتقل الى: